تطوير التعليم القابضة تستعرض مبادراتها ومشاريعها في «GESS دبي»

انطلقت أعمال منتدى التعليم العالمي والمعرض العالمي لمستلزمات وحلول التعليم، الذي تنظمه وزارة التربية والتعليم بدولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من 26-28 فبراير الحالي، وتشارك فيه شركة تطوير التعليم القابضة ضمن جناح وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية ، إلى جانب 550 جهة حكومية وخاصة من أكثر من 40 دولة حول العالم، وذلك في مركز دبي التجاري العالمي.

وشهدت فعاليات جناح وزارة التعليم اليوم حضور عدد من قيادات التعليم وممثلي الجهات المشاركة في معرض (GESS)، وذلك بعرض العديد من التجارب المعتمدة على التقنيات الحديثة، والتي شارك بها 34 متحدثاً وخبيراً تعليمياً قدموا خلال اليوم الأول محتوى إثرائي يتعلق بالجانب التعليمي. وتوالت ورش العمل المتنوعة التي حظيت بمشاركة عدد من الخبراء والمتحدثين في عدة مجالات تعليمية، ومنها أوراق عمل عن  الإستشارات وأثرها في تطوير التعليم، وورقة عمل عن النظام التكاملي للتربية الخاصة و أخيرا ورقة عمل تعزيز السلامة المرورية.

كما تم توقيع مذكرة تفاهم  بين شركة تطوير التعليم القابضة وشركة GEMS education العالمية لتبادل الخبرات والايفاء باحتياجات ومتطلبات الوزارة فيما يتعلق بتطوير التعليم في المملكة، واتفاقية تفاهم مع شركة Caertech البريطانية لخدمات الاشخاص ذوي الإعاقة، مذكرة تفاهم مع Varkey Foundation .

ويحظى معرض التعليم  بمشاركة 6 جامعات سعودية، و23 عارضاً، إذ يقع المعرض على مساحة إجمالية تقدر بـ529 متراً مربعاً، ويستعرض أبرز الفرص الاستثمارية المتاحة أمام المستثمرين في مجال التعليم وتقنياته من خلال شركة تطوير التعليم القابضة وشركاتها التابعة، كما يعمل العارضون على تقديم أهم التقنيات والانظمة التعليمية التي تم التوصل إليها. كما يتضمن جناح الوزارة تنفيذ برامج تطوير التعليم وتنمية الاقتصاد المعرفي، توافقاً مع أهداف الوزارة وتماشياً مع الاستراتيجية الوطنية للتحول إلى مجتمع معرفي حسب رؤية المملكة 2030.