عن تطوير

شركة تطوير التعليم القابضة ﺷﺮﻛﺔ ﻣﻤﻠﻮﻛﺔ ﺑﺎﻟﻜاﻣﻞ ﻟﺼﻨﺪوق اﻻﺳﺘﺜﻤﺎرات اﻟﻌﺎﻣﺔ، وقد تأسست بالمرسوم الملكي رقم م/75 بتاريخ 4 نوفمبر 2008م. وﺗﺘﻤﺘﻊ اﻟﺸﺮﻛﺔ ﺑﺎﻟﺸﺨﺼﻴﺔ اﻟﻤﻌﻨﻮﻳﺔ واﻟﺬﻣﺔ اﻟﻤﺎﻟﻴﺔ اﻟﻤﺴﺘﻘﻠﺔ، واﻷﻫﻠﻴﺔ اﻟﻜﺎﻣﻠﺔ ﻟﺘﺤﻘﻴﻖ أﻏﺮاﺿﻬﺎ وﻣﻤﺎرﺳﺔ أﻧﺸﻄﺘﻬﺎ ﻋﻠﻰ أﺳﺲ اﻗﺘﺼﺎدﻳﺔ، وﻓ ًﻘﺎ ﻟﻤﺎ ﺗﻘﻮم ﺑﻪ اﻟﺸﺮﻛﺎت اﻟﺨﺎﺻﺔ، وﻃﺒ ًﻘﺎ ﻟﻤﺎ ﺗﻘﻀﻲ ﺑﻪ اﻷﻧﻈﻤﺔ اﻟﻨﺎﻓﺬة ﻓﻲ اﻟﻤﻤﻠﻜﺔ اﻟﻌﺮﺑﻴﺔ اﻟﺴﻌﻮدﻳﺔ. أسند إليها مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير التعليم العام في عام 2009م للتنفيذ الحصري والتعامل مع القطاع الخاص. و أكّد التوجيه السامي رقم م/9645 بتاريخ 22 ذي القعدة 1430هـ/ 10نوفمبر 2009م الدور الاستراتيجي الكبير لشركة تطوير التعليم القابضة في مساندة وزارة التعليم في رفع مستوى التعليم العام في المملكة.

تعمل شركة تطوير التعليم القابضة على تفعيل الدور الاستراتيجي لمجموعة شركات تطوير لمساندة قطاع التعليم في دورها الجوهري في تنفيذ برامج تطوير التعليم وتنمية الاقتصاد المعرفي، توافًقا مع أهداف الوزارة وتماشًيا مع الاستراتيجية الوطنية للتحول الى مجتمع معرفي حسب رؤية المملكة 2030 ، وتكوين خبرات وطنية بمواصفات عالمية، تفيد منها جميع الوزارات والمؤسسات الحكومية، بالاستناد على أهداف استراتيجية متوافقة مع أهداف تطوير التعليم لتحقيق تنمية تعليمية مشاركة مما يكون له الأثر في التنمية الاجتماعية والاقتصادية، كما تستلهم من المجتمع احتياجاته في قطاع التعليم، وتترجم الرؤية الى واقع محسوس و مؤثر.

تؤدي الشركة دورها الاجتماعي المنوط بها، وتتحمل مسؤوليتها الاجتماعية داخلًّيا تجاه مواردها البشرية، ورعاية موظفيها وتأهيلهم وتدريبهم باستمرار، كما تؤدي دورها الاجتماعي تجاه المجتمع المحلي من خلال المشاركة والرعاية وربط دورها في تطوير التعليم مع المبادرات الساعية الى خدمة المجتمع وتعزيز المسؤولية المجتمعية .