لقاء القسائم التعليمية للتربية الخاصة: معين

دشنت سعادة وكيل وزارة التعليم للتعليم العام الأهلي د.حنان بنت سالم آل عامر اليوم الخميس 3-3-1441هـ في قاعة الخزامى بالرياض، “بوابة معين للقسائم التعليمية”، وذلك بحضور سعادة الرئيس التنفيذي لشركة تطوير القابضة د. اسامة بن فهد الحيزان، وعدد من قيادات التعليم والمستثمرين وأعضاء من الهيئة العامة للاستثمار واللجنة الوطنية بالغرفة التجارية .
وأوضحت د.حنان آل عامر في كلمتها أن مشروع القسائم التعليمية هي منح مجانية تصرف للمؤسسات التعليمية والتربوية المرخصة من قبل وزارة التعليم؛ لتوفير مقاعد دراسية للطلاب والطالبات المستهدفين من التربية الخاصة ورياض الاطفال وأن تطبيق البرنامج بدأ عام 2016-2017 بعدد 497 طالباً وطالبة، وسيصل بمشيئة الله هذا العام إلى 3000 طالباً وطالبة مشمولين في القسائم التعليمية.
وذكرت أن برنامج القسائم التعليمية يهدف إلى توفير خدمات تعليمية متميزة لطلاب التربية الخاصة، ورياض الأطفال، وتهيئة فرص التحاق متساوية لتعليم متكافئ ومناسب، وفق أعلى المعايير، بالإضافة إلى تشجيع القطاع الخاص على تطوير التعليم العام، وترشيد الإنفاق الحكومي لتحقيق التوسع في التعليم الأهلي.
وأشار الرئيس التنفيذي لشركة تطوير القابضة د. أسامة بن فهد الحيزان أن بوابة معين للقسائم التعليمية ستخدم جميع أصحاب المصلحة بالمشروع، من المدارس المستفيدة، والأسر، ومكاتب التعليم، وسفراء البرنامج والمنسقين؛ كي نؤطر العلاقة ونسرع العملية بين المشغل والشركة.
وعرض خلال اللقاء فيلم وثائقي عن مشروع معين للقسائم التعليمية للتربية الخاصة، كما أقيمت عدداً من الجلسات التي تناولت موضوعات (الوصول الشامل للمباني التعليمية، الشراكة بين القطاع الخاص والعام لمستقبل تعليمي متميز لذوي الاعاقة، برامج التعليم الأهلي لذوي الاحتياجات الخاصة)، كما تم تقديم  عرض مرئي عن جذب الاستثمار في التربية الخاصة

 

 

وقد تم تطوير ادوات التشغيل لبرنامج القسائم التعليمية من خلال تدشين البوابة الالكترونية للقسائم التعليمية للتربية الخاصة مشروع (معين)  بحضور جميع سفراء القسائم التعليمية بمناطق المملكة ومدراء مكاتب التعليم بالمناطق والمستثمرين والمهتمين بمجال التعليم.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *