ورشة عمل : مشروع إعادة هندسة إجراءات وزارة التعليم

أقامت وكالة التخطيط والتطوير في وزارة التعليم  ورشة عمل عن مشروع إعادة هندسة إجراءات وزارة التعليم كجزء من تنفيذ النموذج التشغيلي الجديد للوزارة بالتعاون مع شركة تطوير التعليم القابضة ممثلة ببرنامج (مسارات للإستشارات) وشركة اي تي كيرني الاستشارية (A.T. Kearney) .
ويستفيد من الورشة  كافة قطاعات وزارة التعليم ابتداء من  المرحلة الأولى التي تشمل أربع وكالات ( وكالة التخطيط والتطوير ووكالة الموارد البشرية ووكالة الأداء التعليمي ووكالة الشؤون المدرسية) .
حيث تتطلع وزارة التعليم  من المشروع إلى مراجعة إجراءاتها والتحقق من أوجه التباين في الوكالات المذكورة وذلك لإتمام تنفيذ عملية الدمج بين وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي، وتطبيق النموذج التشغيلي الجديد للوزارة . وتعمل وزارة التعليم على إنشاء مكتب لتنفيذ الهيكلة، لضمان التحول المرن إلى الهيكل التنظيمي الجديد، وإجراء هندسة (وإعادة هندسة) الإجراءات، بما في ذلك التصميم المستقبلي لنموذج التشغيل الجديد ودليل الإجراءات الجديد الخاص بالوزارة وتفعيل نظام إلكتروني يخص إدارة وتوثيق إجراءات (ARIS). وسيتم في مرحلة التنفيذ، استحداث برنامج تجريبي يقوم فيه العاملين في الوكالات المذكورة بتجربة الدليل الإجرائي ونقله من النظري إلى الفعلي وأرض الواقع .

 

ويعد مسارات للاستشارات جهة استشارية ملتزمة بتقديم خدمات لعملائها بهدف مساعدتهم للحصول على أفضل الفرص وتوفير الحلول المناسبة للمشاكل والتحديات التي يواجهونها. وتعمل مسارات يداً بيد مع عملائها لتمكينهم من تحقيق أهدافهم الاستراتيجية والتشغيلية وتحقيق الأثر المستهدف.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *